دعوة للمشاركة في روزنامة ٤
مسابقة ومعرض فنون بصرية من مصر
٣ - ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥

line_color

تدعو مدرار للفن المعاصر الفنانين الشباب المصريين تحت سن ال ٣٠ للاشتراك في الدورة الرابعة من مسابقة ومعرض روزنامة للفنون البصرية المعاصرة، والتي ستقام فعالياتها خلال شهر سبتمبر ٢٠١٥.

روزنامة هي مسابقة ومعرض سنوي للفنون البصرية المعاصرة للفنانين الشباب المصريين، تنظمها مدرار للفن المعاصر. وتنظم هذه الدورة بالتعاون مع مركز الصورة المعاصرة ويقام معرضها بمقر مدرار في جاردن سيتي وبمقر مركز الصورة المعاصرة في وسط البلد.

تهدف المسابقة إلى تشجيع التجارب الإبداعية المعاصرة للشباب تحت سن ال٣٠، وذلك من خلال تسليط الضوء على الأعمال الإبداعية المتميزة باستخدام جميع الوسائط الفنية، التقليدي منها والتجريبي.

تأمل مدرار من خلال المسابقة أن ترصد وتتابع الأعمال الفنية المتميزة وكذلك الفنانين الشباب المبدعين لكي تضمهم إلى شبكة المستفيدين من خدماتها ولدعمهم بكل السبل المتاحة.

الجوائز:
- الجوائز النقدية: الجائزة الأولى: ١٠٠٠ دولار، الجائزة الثانية: ٥٠٠ دولار.
- إقامة فنية في إنجلترا.
- معرض شخصي بمدرار.
- جائزة الفوتوغرافيا: دورة للتصوير الفوتوغرافي، إستخدام ستوديو الإضاءة ومعمل التحميض، والطباعة بالمعمل الرقمي مجاناً بمركز الصورة المعاصرة.

الجوائز النقدية مقدمة من شركة الاسماعيلية والفنانين أحمد العسقلاني، عادل السيوي، محمد عبلة، هاني راشد وهدى لطفي. جائزة الإقامة الفنية في انجلترا مقدمة من المجلس الثقافي البريطاني

آخر موعد للتقديم ١ يوليو ٢٠١٥

إرشادات وشروط الاشتراك:
- يسمح للمتقدم المشاركة بمشروع واحد/ استمارة واحدة كحد أقصى. في حالة إرسال أكثر من استمارة، يتم استبعاد كل المشاريع المقدمة.
- يجب أن يكون إنتاج العمل خلال عام ٢٠١٤ - ٢٠١٥.
- يشترط أن لا يزيد عمر المتشارك عن ٣٠ عاما وقت افتتاح روزنامه (سبتمبر ٢٠١٥)
- يشترط أن يكون المشارك مصري الجنسية.
- لا تقبل روزنامه أي أعمال شاركت في معارض أو مسابقات مصرية سابقة، كما لا تقبل المسابقة مشاريع التخرج.
- من حق منظمي المعرض اختيار الأعمال والمشاريع بما يتوافق مع مساحة العرض والإمكانيات المتاحة
- يجب ألا تزيد الأعمال المشاركة بجميع أنواعها عن مساحة ٢ متر
- المشاركة في روزنامه بدون أي رسوم تقديم، كما لا توفرالمسابقة أي أجور عرض.
- يقوم منظمو المسابقة باختيار لجنة التحكيم والتي ستقوم بدورها بإختيار الأعمال المشاركة والفائزة، بدون أي تدخل من منظمي المسابقة أو من المؤسسات أو الأشخاص الداعمة للمسابقة.
- يتم الإعلان عن أعضاء لجنة التحكيم بعد افتتاح المعرض في شهر سبتمبر.
- يتم إخطار فقط الفنانين الذين تم اختيار أعمالهم للمشاركة في المعرض في موعد أقصاه ١٠ يوليو عبر البريد الالكتروني.
- يحق لمدرار استخدام أجزاء (صور/ فيديو) من الأعمال المشاركة بالمسابقة في المادة الدعائية مع الإحتفاظ بحقوق الملكية.
- يتم افتتاح المعرض يوم الخميس الموافق ٣ سبتمبر ويستمر حتى ٣٠ سبتمبر ٢٠١٥، وعلى جميع المشاركين استلام أعمالهم فور انتهاء المعرض. من حق المنظمين التصرف في الأعمال الفنية بعد هذا التاريخ.
- تقبل روزنامة جميع وسائط الفنية: تصوير - نحت - تجهيزات - فوتوغرافيا - الفنون الرقمية - فنون الفيديو - فنون الأداء - فنون صوتية وغيرها.

كيفية الإشتراك عن طريق الانترنت www.medrar.org/call-roznama4.

يستلزم رفع ملفات الفيديو والصور المرفقة وصورة البطاقة عبر موقع www.wetransfer.com وسوف يرسل لك الموقع رابط لتحميل الملف فور الانتهاء من عملية الرفع، برجاء نسخ هذا الرابط داخل المساحة المخصصة داخل استمارة الإشتراك (ننصح بالإنتهاء من عملية الرفع قبل البدء فى ملء بيانات الاستمارة).
برجاء مراعاة أن الملفات المرفوعة تظل متاحه على الموقع لمده أقصاها أسبوعين لذا يجب مراعاة إرسال الاستمارة فور الحصول رابط التحميل.
في حالة إرسال أعمال فيديو، يجب أن يكون الملف عالي الجودة (نسخه للعرض).
يجب إرفاق ٣ صور مختلفة من العمل بجوده عالية.
يجب إرفاق صورة البطاقة وإرسالها مع الاستمارة.
الأعمال التي ترسل دون ملء استمارة الإشتراك لن تؤخذ فى الاعتبار.
يمنع منعا باتا تسليم الاستمارة عن طريق اليد أو من خلال اسطوانات CD.
بعد إخطار الفنانين الذين سيشاركوا في المعرض، على الفنانين تسليم الأعمال بما يتطابق مع الأعمال المرسلة في استمارة الاشتراك، كما يتحمل الفنان كافة تفاصيل تنفيذ العمل الفني بالتنسيق مع قيم المعرض.
بإرسالكم لطب المشاركة تكونوا قد وافقتم على بنود وشروط المشاركة فى مسابقة روزنامه. يحتفظ المشارك بجميع الحقوق للمواد المقدمة أو لديه تفويض من صاحب العمل بإرسال المواد المشاركة.
استمارة المشاركة: www.medrar.org/call-roznama4.

تنظم مدرار بالتعاون مع بمركز الصورة المعاصرة لقاءات مفتوحة مع فنانين ومديرين ثقافيين عن كيفية تقديم المشاريع أيام: الخميس ٤ يونيو من ٣ عصراً إلى ٩ مساءً بمدرار، الخميس ١١ يونيو من ٣ عصرًآ إلى ٩ مساءً بمركز الصورة المعاصرة للتسجيل في اللقاءات المفتوحة: www.medrar.org/roznama4.

لا تتردد فى الاتصال بنا اذا كانت لديك اية استفسارات على projects@medrar.org أو info@ciccairo.com.

Roznama 4 Open Call
Visual Arts Competition & Exhibition for Young Egyptian Artists
3 - 30 September 2015

line_color

Medrar for Contemporary Art invites young Egyptian artists under the age of 30 to participate in the fourth edition of the Roznama, the visial arts competition and exhibition taking place during the month of September 2015.

Roznama is a visual arts competition and exhibition for young egyptian artists initiated by Medrar. This years Roznama 4 is organised collaboratively by Medrar and CIC. Roznama 4 offers a wide range of prizes and includes exhibitions with all the works selected for the second round in both spaces. As part of the preparatory process, Medrar and CIC will host Open Days where artists interested in applying can meet with more experienced artists, curators and cultural workers to talk about their work and the application process.

Applications will be excepted until 1 July 2015

For further information, application forms and registration for the Open Days please refer to the Arabic version of the call. If you have questions please contact us on projects@medrar.org or info@ciccairo.com. For the Facebook event, click here.