حكايات إفري داي إيجيبت

٢٤ نوفمبر ٢٠١٤، ٧ م
مركز الصورة المعاصرة

مناقشة مفتوحة ل: نادية منير، بان شاويو، ماجد أبو الدهب، تينا فان لون
اللغة: العربية والإنجليزية
الدخول مجاناً

لنتعرف على ما وراء إفري داي إيجيبت "Everyday Egypt "من حكايات!

سيشاركنا كل من ماجد أبو الدهب، ونادية منير، وبان شايو، وتينا فان لون في تجاربهم الشخصية، التي تأتي على خلفية الصور التي قاموا بعرضها من خلال مشروع إفري داي أيجيبت Everyday Egypt. كما سيشاركوننا أيضاً في التعليقات والمناقشات التي ثارت حول هذه الصور على الإنترنت.

تتشكل مجموعة إفري داي إيجيبت "Everyday Egypt "من ٢٢ مصوراً من المصريين والأجانب. وتعرض المجموعة الصور التي يلتقطها أعضائها خلال الحياة اليومية، من خلال موقعي انستجرام والفيسبوك. "خلال فترة قصيرة، ذاع صيتنا بشكل كبير، بحيث أصبح لدينا ما يزيد عن ٥٦ الف متابع على الفيسبوك، بالإضافة إلى أكثر من ٦٥٠٠ متابع على موقع انستجرام".

"نسعى لتوسيع نطاق العناوين الرئيسية للأخبار، عن طريق القاء المزيد من الضوء على الحياة اليومية في مصر، وذلك من خلال عرض مشاهد تعكس البراءة والطرافة، بالإضافة إلى الأحداث المثيرة التي تطرأ في سياق الحياة اليومية. وينبع ذلك من شعورنا بأهمية الصور التي يتم التقاطها خلال الحياة اليومية، نظراً لكونها تضفي قدراً كبيراً من الثراء على إدراكنا للأشياء والأشخاص والأماكن".

وفيما يلي أسماء المشاركين الحاليين: أحمد هيمن، علي هزاع، أماندا موستارد، عمروصلاح الدين، أنا كوركوسكا، كريستينا رزق، هدير محمود، جوناثان رشاد، كيث لاين، ليلاند كيكو، ماجد أبو الدهب، محمد علي الدين، مصعب الشامي، نادية منير، أويس أبو زيد، بان شايو، روجر أنيس، شادي رحيمي، سيما دياب قاسم، تارا تاضروس-وايتهيل، تينا فان لون.

إفري داي إيجيبت "Everyday Egypt "هي جزء من حركة أكبر تتمثل في مشروعات إفري داي " Everyday" التي بدأت عام 2012 بإفري داي أفريقيا "Everyday Africa ". وهناك أحد عشر حساباً رسمياً لإفري داي تشمل كل من: إفري داي أفريقيا وأسيا وبرنكس وأوروبا الشرقية ومصر وإيران وجمايكا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وسريلانكا والولايات المتحدة الأمريكية. وبالإضافة إلى ذلك؛ هناك العشرات من حسابات أفري داي غير الرسمية التي تم إنشائها في جميع أنحاء العالم. ويتم تجميع جميع الأعمال في معرض يخضع للرعاية والإشراف الفني، وذلك من خلال كافة حسابات انستجرام الخاصة بإفري داي، في مختلف الأماكن.

السيرة الذاتية الخاصة بالمتحدثين
نادية منير
هي مصورة فوتوغرافية معاصرة متخصصة في التصوير الفوتوغرافي الرقمي. وتعيش نادية التي ولدت عام ١٩٨٨ في مدينة القاهرة بمصر. وينصب إهتماماها بشكل أساسي على التصوير الوثائقي للحياة اليومية في الشارع، وعلى الصور التي يتمثل موضوعها في التعبير عن الذات. وهي تعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي بشكل موسع، وتستخدم أساليباً مبتكرة في معارضها.

بان شاويو مصور فوتوغرافي صيني يعمل لحساب وكالة أنباء كسينجهوا. وهو يعيش بالقاهرة، ليقوم يتغطية الأحداث في الشرق الأوسط. ويهتم بان، الذي يبلغ من العمر ٢٦ عاماً، بالتصويرالصحفي والإعلام متعدد الوسائط، بالإضافة إلى العمل الوثائقي.

ماجد أبو الدهب هو مصور فوتوغرافي حر يبلغ من العمر ٢٥ عاماً. كما يعمل أيضاً كمخرج/ منتج أفلام.

تينا فان لون مصورة فوتوغرافية أمريكية بلجيكية تعمل في مجال التصوير الوثائقي. وهي تبلغ من العمر ٢٦ عاماً وتعيش في القاهرة، ولديها إهتمام كبير بالقضايا الإجتماعية والتقاليد الثقافية. وهي تعمل حالياً على فيلم وثائقي بعنوان "بنات الناس"، يدور موضوعه حول التحرش الجنسي. وسيتم عرض الفيلم في بداية عام ٢٠١٥. وقد قامت تينا بتأسيس إفري داي أيجيبت، بالإضافة إلى كونها أحد المصورين المشاركين بالعمل فيه.

يمكنكم متابعة افري داي ايجيبت "Everyday Egypt " على:
إنستجرام: everydayegypt
فيسبوك: Everyday Egypt
تويتر: Everyday Egypt
تامبلر: Everyday Egypt

The Stories behind Everyday Egypt

24 November 2014, 7 pm
Contemporary Image Collective

Talk by:
Nadia Mounier - Pan Chaoyue- Maged Abou El-Dahab - Tinne Van Loon
Language: Arabic and English
Free entry

Find out about the stories behind the images of Everyday Egypt!

Nadia Mounier, Pan Chaoyue, Maged Abou El-Dahab, and Tinne Van Loon will share their personal experiences behind the photographs they have posted to the Everyday Egypt project, as well as the reactions and discussions their images have sparked online.

Everyday Egypt is a collective of 22 photographers, both Egyptian and foreign, posting images of everyday life on Instagram and Facebook. We are quickly becoming very popular, with over 56,000 Facebook followers and 6,500+ followers on Instagram.

We aim to provide a greater context to the news headlines, by focusing more on everyday life in Egypt, showing both innocent and lighthearted scenes, as well as more gripping everyday occurrences. We believe images of everyday life have importance. They enrich our understanding of places, people and issues.

Current contributors are: Ahmed Hayman, Aly Hazzaa, Amanda Mustard, Amru Salahuddien, Anna Krukowska, Christina Rizk, Hadeer Mahmoud, Jonathan Rashad, Keith Lane, Leyland Cecco, Maged Abou El-Dahab, Mohamed Ali Eddin, Mosa’ab El Shamy, Nadia Mounier, Owise Abuzaid, Pan Chaoyue, Roger Anis, Shadi Rahimi, Sima Diab Kassem, Tara Todras-Whitehill, Tinne Van Loon, and Xinyu Cui.

Everyday Egypt is part of a larger Everyday Projects movement, starting with Everyday Africa in 2012. The 11 official Everyday accounts include: Everyday Africa, Everyday Asia, Everyday Bronx, Everyday Eastern Europe, Everyday Egypt, Everyday Iran, Everyday Jamaica, Everyday Latin America, Everyday Middle East, Everyday Sri Lanka, and Everyday USA. There’s dozens of other unofficial Everyday accounts springing up across the world. Everyone’s work is gathered in a curated gallery at the Instagram account Everyday Everywhere.

Biographies of the speakers
Nadia Mounier is a contemporary digital photographer, born in 1988, who lives and works in Cairo, Egypt. Her concerns mainly center on street documentary photography and representations of the self. She works with photography in an expanded sense and uses innovative installations in her exhibitions.

Pan Chaoyue, 26, is a Chinese photographer working for the Xinhua News Agency. He is now based in Cairo, covering events in the Middle East. He is interested in photo and multimedia journalism and documentary practices.

Maged Abou El-Dahab is a 25 year old freelance photographer and filmmaker.

Tinne Van Loon is a 26 year old Belgian American documentary photographer based in Cairo. She is interested in social issues and cultural traditions. She is currently working on a documentary film about sexual harassment titled The People’s Girls (Benaat el Nas) to be released in early 2015. She is the founder and a contributing photographer of Everyday Egypt.

Follow Everyday Egypt!
Instagram: everydayegypt
Facebook: Everyday Egypt
Twitter: Everyday Egypt
Tumblr: Everyday Egypt